Home 5 شمال إفريقيا 5 البحرية التونسية تعزز اسطولها بواخر حربية أمريكية
Safe Angel

البحرية التونسية تعزز اسطولها بواخر حربية أمريكية

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري خارجي محتمل للحكومة التونسية يشمل قوارب SAFE Archangel بطول 65 قدمًا، إلى جانب دعم لوجستي وبرامجي بتكلفة تقديرية تبلغ 110 ملايين دولار. قامت وكالة التعاون الأمني الدفاعي بتسليم الإخطار المطلوب إلى الكونغرس بشأن هذا البيع المحتمل اليوم.

طلبت الحكومة التونسية شراء قوارب SAFE Archangel إضافية بطول 65 قدمًا، إلى جانب مقالات وخدمات غير متعلقة بمعدات الدفاع الرئيسية (MDE)، ليتم إضافتها إلى قضية تم تنفيذها بالفعل. تضمنت القضية الأصلية، التي تقدر قيمتها بـ 49.3 مليون دولار، هذه القوارب نفسها، بالإضافة إلى أنظمة تحديد المواقع البحرية العالمية، وأنظمة الملاحة، ومعدات الاتصالات، والتدريب، وغيرها من عناصر الدعم اللوجستي والبرامجي.

ستعزز هذه القوارب قدرة البحرية التونسية على القيام بعمليات البحث والإنقاذ، وإنفاذ القانون البحري، وضمان الأمن البحري في المنطقة. قوارب Archangel بطول 65 قدمًا، المصنعة من قبل SAFE Boats International، مجهزة بمحركات ديزل مزدوجة بقوة 1600 حصان لكل منها، قادرة على الوصول إلى سرعات تتجاوز 40 عقدة، مع مدى يصل إلى 400 ميل بحري. كما أنها مزودة بمقاعد مخففة للصدمات، وأنظمة تحكم مناخي، وأنظمة تصوير حراري متقدمة، مما يجعلها فعالة للغاية في ظروف الرؤية المنخفضة.

يتماشى هذا البيع مع التعاون الأمني المستمر بين الولايات المتحدة وتونس، الحليف الرئيسي غير العضو في حلف شمال الأطلسي، الذي يلعب دورًا حيويًا في الأمن الإقليمي وعمليات حفظ السلام في جميع أنحاء إفريقيا. لن يغير هذا الشراء التوازن العسكري في المنطقة، ولكنه سيساهم في استقرار المنطقة وتعزيز التعاون مع الشركاء الغربيين.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Tavor Maroc
Azimut Galaxy

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    الميغ 25 :واخيرا تقاعدت الاسطورة الجزائرية

    التاريخ : اول نوفمبر 1979 المكان : الجزائر العاصمة الحدث : أول عرض عسكري بعد ...

    روسيا ترسل طائرة لمكافحة الحرائق للجزائر

    ارسلت روسيا اليوم طائرة من طراز بارياف ب إي 200 لمكافحة الحرائق لدعم مجهودات الحماية ...

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...